الرئيسية / الاخبار العامة / اميركا توقف دعم الفصائل المعتدلة

اميركا توقف دعم الفصائل المعتدلة

نقلت وكالة “رويترز” عن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركة “CIA” قولها أنها علقت برنامج الدعم للمعارضة السورية المسلحة المعتدلة، في تصريح لها أمس الثلاثاء، ويأتي هذه القرار في ظل تجاذبات سياسية بخصوص القضية السورية، في وقت لا يزال وقف إطلاق النار المتفق عليه في أنقرة، سارياً.

وجاء قرار وكالة الاستخبارات الأمريكية في الوقت الذي بثت فيه جبهة “تحرير الشام تسجيلاً مصوراً يظهر لحظة استهداف مدفع 14.5 مم لقوات النظام مستخدمة صاروخ من نوع “تاو” مضاد للدروع، وهو أمريكي الصنع.

وقد بثت جبهة “تحرير الشام” والتي تشكل هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” سابقاً أكبر مكوناتها، تسجيلًا مصوراً يظهر لحظة الاستهداف على جبهة المنصورة غرب مدينة حلب.

ويعدّ صاروخ “تاو” من الأسلحة النوعية التي زودت أمريكا بها فصائل المعارضة السورية – المعتدلة – حسب وصفها، وتحظر مثل تلك الأسلحة عن باقي الفصائل في الساحة السورية.

قد يكون ثمة ربط بين قرار أمريكا، واستخدام هيئة تحرير الشام لصواريخ “التاو”، لا سيما أن وكالة الاستخبارات الأمريكية قالت بأن هذا القرار ربما يكون مؤقتاً، وتم إقراره نتيجة الاقتتال بين المعارضة السورية وفصائل إسلامية متشددة، حسب وصفهم.

عن aya qalamony

شاهد أيضاً

روسيا تعلن انشاء جيش الكتروني

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ، الأربعاء، عن تأسيس جيش إلكتروني روسي، وهو أقوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *